: جمال عبد الحميد الصفقه الاهم في تاريخ الزمالك من الاهلي

كتب :خليل ابو العلا

من صفحه الصديق  المؤرخ الزملكاوي  يوسف شريف   صاحب افضل احصاءئيات تاريخيه لنجومنا الرياضيه …

تواصلت معه صفحه كوره سوشيال  …

واليوم نسخنا احلي مقاله تعبر عن نجوميه جمال عبد الحميد بالزمالك. وان صفقه جمال عبد الحميد تعد هي اكبر واقوي الصفقات التي نالها الزمالك من الاهلي بالارقام  كما كتبها صديقنا يوسف شريف كالتالي

جمال عبد الحميد الصفقه الاهم في تاريخ نادي الزمالك من الاهلي

مجلة Onze الفرنسية اللي كانت بتغطي دوري الأبطال ٨٦ وحسم فيها جمال عبدالحميد الهداف ب ٨ أهداف، تصدر عنوان المجلة بأنه صفقة القرن لنادي الزمالك و ٨ كرات جمبه.

في نفس الموسم فاز مع المنتخب بأمم أفريقيا، وكان هداف الدوري موسم ١٩٨٧ اللي بسبب أهدافه حسمنا الدوري بفارق الأهداف عن الأهلي بعد التساوي في النقاط .

ساهم في صعود مصر لكأس العالم ١٩٩٠، والتتويج ب ٤ دوري أبطال أفريقيا، ٣ منهم مع الزمالك وأول بطولة افريقيه في تاريخنا ١٩٨٤، وال ١٤ دوري توج منهم ب ٤ منهم ٢ علي التوالي .

وأول تتويج للافرواسيوي وسجل هدف في فوروكاوا الياباني، والسوبر الإفريقي علي حساب الأهلي في أول نهائي قاري بين الفرقتين، وأول بطولة سوبر أفريقي للزمالك كان مسجل في القائمة تكريماً لمشواره .

أسلوب لعب متقدم سابق عصره، وأول مهاجم غير المفهوم التقليدي عن المهاجمين، لاعب عمل كل مهام المهاجم زي ما الكتاب بيقول، أول هدف يسجله جمال عبدالحميد مع الأهلي نزل بمانشيت ” إبن الزمالك يتألق في الأهلي ” .

قصة بدايتها مأساوية بعد استغناء الأهلي عنه، ورفضه الإسماعيلي، ثم احتضنه الزمالك ليسطر تاريخ من دهب، ويضع أسمه في لوحة شرف عمرها أكثر من مائة عام .

عشر سنوات مع الزمالك مدة طويلة، قدر من خلالها يخش نادي المائة، ويبقي كابتن مصر في كأس العالم، ويتوج ب ١٠ ألقاب منهم ٥ بطولات قارية .

سجل ٩٧ هدف مع الزمالك، و ٢٧ هدف مع منتخب مصر، وأول من وضع الزمالك علي منصات التتويج الأفريقية .

شكراً للنادي الأهلي علي أعظم صفقة في تاريخ الزمالك.

كلمات دلالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *