الرئيسية / الكورة العربية / تأجيل حسم الدوري السعودي الى الجولة الأخيرة

تأجيل حسم الدوري السعودي الى الجولة الأخيرة

تأجَّل حسم لقب دوري المحترفين السعودي إلى الجولة الأخيرة بعد التعادل السلبي بين فريقَي الأهلي والهلال في مباراة الكلاسيكو، التي جمعتهما، مساء أمس السبت، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة ضمن الجولة الـ 25 من الدوري.
وبهذه النتيجة، رفع الهلال رصيده إلى 53 نقطة، وواصل مشوار الصدارة، فيما رفع الأهلي رصيده إلى النقطة 52 في وصافة الترتيب.
ويحتاج الفريق الهلالي إلى الفوز على الفتح في الجولة الأخيرة من أجل التتويج باللقب للمرة الثانية على التوالي، فيما تنحصر فرصة الأهلي في فوزه على أحد، وتعثر الهلال أمام الفتح ليتوَّج باللقب. ويعد تعادل الفريقين في لقاء الكلاسيكو، أمس، الذي حضره قرابة 44 ألف متفرج، التاسع في تاريخ لقاءاتهما في الدوري السعودي للمحترفين منذ انطلاقه عام 2008، الذي شهد تفوقًا هلاليًّا على الأهلي في عدد مرات الفوز، إذ حقَّق الأزرق تسعة انتصارات مقابل انتصارين فقط للأهلي، كما أن هذا التعادل، هو الثاني بينهما في ملعب “الجوهرة المشعة”، حيث التقيا خمس مرات فيه، فاز الهلال مرتين، والأهلي مرة واحدة.
وقدَّم الفريقان أجمل مباريات الموسم فنيًّا وتكتيكيًّا وتنظيميًّا، وتبادلا إضاعة الفرص على مدار شوطَي المباراة، أبرزها الفرص الثلاث المحققة، التي أضاعها البرازيلي ليوناردو سوزا، وارتطمت إحداها بالقائم، فيما اختفى عمر السومة تمامًا، وأبدى استياءه الشديد من مدربه الكرواتي عند تغييره، وإشراك مهند عسيري بدلًا منه.
في المقابل، تحمَّل عبده عطيف عبئًا كبيرًا في خط وسط الهلال، وصنع أكثر من فرصة محققة، إلا أن الفنزويلي جيلمين ريفاس أضاعها بشكل غريب في ظل تألق غير عادي لحارسَي المرمى محمد العويس، وعلي الحبسي، ليصبح الأزرق بذلك قريبًا من إحراز اللقب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *