الرئيسية / الكورة العربية / الدحيل يحطم الارقام تحطيما .. رصد : فايز عبد الهادى

الدحيل يحطم الارقام تحطيما .. رصد : فايز عبد الهادى

استمر الدحيل القطري في تحقيق الأرقام القياسية بعدما واصل انتصاراته في دوري الأبطال الآسيوي، وحقق فوزه السادس على التوالي على حساب الوحدة الاماراتي (1-0)، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، في إطار مباريات الجولة السادسة من دور المجموعات بالبطولة القارية.

وكان الدحيل قد فاز بالدوري القطري هذا الموسم دون أن يتعرض لأي خسارة على مدار 22 مباراة، وأصبح ثاني فريق في تاريخ الدوري القطري يحصد الدرع دون هزيمة، بعد العربي الذي حقق نفس الإنجاز في الثمانينيات من القرن الماضي.

ولم يكتف الدحيل بإنجازه المحلي هذا الموسم، وإنما تخطاه بانجاز على المستوى القاري، وأصبح أول فريق عربي بل وعلى مستوى الشرق الأوسط يفوز في كل مبارياته بالدور الأول على مدار تاريخ دوري أبطال آسيا، وأصبح رابع فريق في تاريخ البطولة يحقق هذا الإنجاز.

انتصارات الدحيل دفعت الاتحاد الآسيوي للاشادة الفورية بأرقامه وانتصاراته، حيث وصف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ما حققه الدحيل بدور المجموعات بالإنجاز الخيالي.

وفي تغريدة للاتحاد الآسيوي عبر موقعه على “تويتر” أكد أن نادي الدحيل أصبح رابع فريق في تاريخ البطولة والأول عربيًا يفوز في مبارياته الستة كلها في مرحلة المجموعات.

حلق الدحيل في صدارة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 18 نقطة من 6 مباريات، مقابل 7 نقاط لفريق ذوب آهن الإيراني الذي حصل على المركز الثاني بفارق المواجهات المباشرة أمام لوكوموتيف.

وبدأ الدحيل مشواره الآسيوي هذا العام بالفوز على ذوب آهن الإيراني 3/1 في الدوحة، ثم فاز على الوحدة الإماراتي 3-2 في أبو ظبي، قبل أن يتخطى لوكوموتيف الأوزبكي 3-2 بالدوحة ، ثم كرر فوزه على لوكوموتيف 2-1 في طشقند بالجولة الرابعة ، قبل أن يفوز على ذوب آهن 1-0 بإيران، وأخيرًا على الوحدة بنفس النتيجة بالدوحة.

ويسعى فريق الدحيل لمواصلة إنجازاته هذا الموسم وتحقيق إنجاز فريد من نوعه في تاريخ الكرة القطرية، بتحقيق الرباعية، وهو الفوز ببطولتي كأس قطر وكأس الأمير بجانب الفوز بدوري الأبطال الآسيوي بعدما حسم بطولة الدوري المحلي.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏وقوف‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *