الرئيسية / ضربة البداية / الاهلى يحطم الارقام القياسية فى مصر 

الاهلى يحطم الارقام القياسية فى مصر 

رصد فايز عبد الهادى 
===========

واصل الأهلي مسلسل الانتصارات وتخطى عقبة مضيفه بتروجت بهدفين مقابل هدف، اليوم الأحد، في الجولة 33 وقبل الأخيرة من الدوري.

ويعد هذا الفوز هو الـ27 للأهلي هذا الموسم، ما يعد رقما قياسيا في تاريخ بطولة الدوري المصري.

سجل ثنائية الأهلي سعد سمير ومروان محسن في الدقيقتين 20 و55 من عمر المباراة، وأحرز المغربي عمر النجدي هدف بتروجت في الدقيقة 78.

ورفع الأهلي الذي ضمن التتويج بلقب الدوري رصيده إلى 85 نقطة في صدارة ترتيب البطولة، مع مديره الفني حسام البدري، وتجمد رصيد بتروجت عند 38 نقطة في المركز الثاني عشر بقيادة مديره الفني طارق يحيى.

المباراة في مجملها جاءت حافلة بالندية خاصة في الدقائق الأخيرة مع تسجيل بتروجت هدف قبل النهاية ومحاولاته لإدراك التعادل، ولكن الأهلي نجح بخبرة لاعبيه في الخروج بالفوز.

دخل الأهلي المباراة بمنتهى الجدية وظهرت ملامح الخطورة على مرمى بتروجت مبكرا بمحاولة من جانب أحمد حمدي، الذي سدد في القائم ليحرم الأهلي من تقدم مبكر.
واضطر الأهلي لإجراء تغيير مبكر بخروج المغربي وليد أزارو بسبب الإصابة بعد مرور 15 دقيقة فقط وشارك بدلاً منه مروان محسن.

ونجح الأهلي في هز شباك بتروجت بعد مرور 20 دقيقة من ضربة رأس رائعة من سعد سمير، مدافع الفريق، لتسكن شباك الحارس عمرو حسام.

وتصدى شريف إكرامي حارس الأهلي لضربة رأس قوية من أحمد زولا صانع ألعاب بتروجت.

وأطلق كريم نيدفيد تسديدة صاروخية فوق العارضة، ونال المغربي عمر نجدي لاعب بتروجت إنذارا للخشونة ثم حصل محمد سالم مهاجم بتروجت على إنذار للاعتراض، وسنحت محاولة بترولية أبعدها دفاع الأهلي لينتهي الشوط الأول بتقدم أحمر مستحق.

كد حسام البدري، المدير الفني لفريق الأهلي، أن الفوز على بتروجت بنتيجة 2-1، اليوم الأحد، بالجولة 33 للدوري المصري، كان مهماً خاصة وأن الأحمر يبحث عن تحقيق أرقام قياسية بعد ضمان حصد لقب البطولة.

وأضاف البدري في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: “نجحنا في تحقيق 27 فوزا بالدوري هذا الموسم وتسجيل 72 هدفا لنصبح أكثر فريق يسجل أهدافا في موسم واحد بالدوري، والأرقام القياسية مهمة ولا يحصدها أي فريق بسهولة”.

وتابع: “تسجيل 72 هدفا أمر رائع، ورقم 72 مفضل بالنسبة لنا كعشاق للأهلي لأنه يذكرنا دائماً بأرواح شهداء أحداث استاد بورسعيد، ولن ننسى هؤلاء الشباب الذين فقدوا حياتهم خلال تشجيع الفريق”.

وأشار إلى أنه محظوظ بقيادة الأهلي نحو التتويج بلقب الدوري رقم 40 في تاريخ النادي، موضحاً أن هذا الإنجاز ليس سهلاً مطالبا الإعلام بإبرازه لأنه لا يحدث في العديد من الدول. وأكد أن المباراة شهدت عدة نواحي إيجابية على رأسها تحقيق الفوز والأرقام القياسية، بجانب أداء بعض اللاعبين وخاصة محمد شريف الجناح السريع الذي قدم أداءً مميزاً وسيكون له دور في المرحلة القادمة.

واعترف البدري بحزنه الشديد لإصابة المغربي وليد أزارو، مهاجم الفريق وصعوبة لحاقه بمباراة الزمالك يوم الخميس المقبل بالجولة الأخيرة للدوري المصري، موضحاً أن اللاعب سيء الحظ بإصابته التي تعرض لها في بداية المباراة.
أشار إلى أنه عاتب مروان محسن، مهاجم الفريق لعدم تمريره الكرة لزميله ليسجل الهدف الثالث وتعامل بفردية وهو الأمر الذي كاد أن يتسبب في إصابته.

وأوضح أن مباراة الزمالك بطولة خاصة، وليس لها أي حسابات أو معايير مؤكداً أن الفريق سيبدأ من الغد، الإعداد للقمة لختام الدوري بصورة طيبة وحصد فوز جديد.

وعن إسناد إدارة المباراة لحكام مصريين، قال البدري: “التحكيم المصري له تقديره واحترامه ويجب أن يثبت أنه على قدر هذه الثقة في مباراة القمة، لأن أي خلل في هذا الإطار سيضعف فرص التحكيم المصري ويترك انطباعا غير جيد عنه قبل المواجهات المقبلة”.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نص‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

أعجبنيعرض مزيد من التفاعلات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *