الرئيسية / ضربة البداية / يحيى السويد يكتب :اليوم في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا .. ليفربول الإنكليزي يرحب بروما الإيطالي

يحيى السويد يكتب :اليوم في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا .. ليفربول الإنكليزي يرحب بروما الإيطالي

اليوم في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا .. ليفربول الإنكليزي يرحب بروما الإيطالي

يقص فريقا ليفربول الانكليزي وروما الايطالي شريط مباريات الدور نصف النهائي لأقوى المسابقات الكروية مساء اليوم حيث يشهد ملعب الأنفيلد معقل ليفربول مباراة الذهاب بين الفريقين ، وسيحاول كل منهما تحقيق الفوز و بانتظار الرد في روما في الأول من أيار مايو القادم .

المواجهة ستكون الرابعة في تاريخ مشاركتهما في هذه المسابقة إذ التقيا ثلاث مرات من قبل ، وكان أول لقاء بينهما في الثلاثين من أيار 1984 وبالتحديد في نهائي المسابقة يومها كانت مباراة عصيبة انتهتى وقتيها الأصلي والإصافي بالتعادل بهدف لهدف ليحسمها ليفربول بركلات الترجيح 2/4 ليتوج الريدز وقتها باللقب الرابع .

وفي موسم 2001/2000 وفي دور المجموعات تبادلا الفوز كل على أرض منافسه ففاز ليفربول في روما بهدفين نظيفين وثأر روما من ليفربول في الأنفيلد لكن بهدف وحيد لم يكن كافيا للمرور للدور الثاني الذي بلغه الفريق الإنكليزي .
كما تواجه الفريقان في كأس الاتحاد الاوربي سابقا في دور المجموعات أيضا موسم 2002/2001 فتعادلا سلبا في روما وفاز ليفربول أيابا بهدفين .
ويتفوق روما على منافسه في المباريات الودية بأربع انتصارات لواحد وغاب التعادل بينهما وديا .

************* تاريخ الفريقان ***************

تأسس نادي ليفربول عام 1892 يحمل خمسة ألقاب في المسابقة فاز بالدوري الانكليزي 18 مرة وهو ثاني فريق بعد مانشستر يونايتد كما فاز سبع مرات بمأس إنكلترا يحتل الأن المركز الثالث هذا الموسم حتى الأسبوع 34 وكانت أخر مبارياته في الدوري أمام ويست بروميتش البيون وتعادل معه 2/2

يدربه الألماني يورغن كلوب ومن أبرز لاعبيه الحارس الألماني كاريوس واللاعبون ماتيب – فان دريم – تشانبرلاين – لالانا – تشان – ميلينر – فيرمينيو – ماني والنصري محمد صلاح الذي فاز بالأمس بلقب أفضل لاعب في البريمرليغ هذا الموسم والذي لعب للفريقين وعليه يعول الريدز كثيرا .

في ربع النهائي حقق ليفربول فوزين مزدوجين على مواطنه مانشستر سيتي فغلبه في الأنفيلد بثلاثية كاملة وأكد فوزه في ملعب الاتحاد بهدفين لواحد .

أما روما فقد تأسس عام 1927 لم يسبق له الفوز باللقب يملك ثلاث بطولات دوري الكالشيو كما فاز بكأس ايطاليا تسع مرات يدربه الايطالي دي فرانشيسكو ومن أبرز لاعبيه المخضرم دي روسي والبلجيكي نينجولان و بيروتي والهداف ديجيكو والمصري الأصل ستيفان الشعراوي وهو حقق ريمونتادا كبيرة على حساب برشلونة بعد خسارته خارج ملعبه باربعة أهداف لواحد عاد وسحق الفريق الكاتلوني في روما بثلاثية وظيفة

…………………………………………………………….
الصورة من مباراة الفريقين فى نهائي 1984

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *