الرئيسية / الكوره زمان / الكورة زمان في27 مايو 1960: الزمالك يحصد لقب الدوري لأول مرة ..!

الكورة زمان في27 مايو 1960: الزمالك يحصد لقب الدوري لأول مرة ..!

الدوري في ميت عقبة لأول مرة بعد فوز الزمالك بالقمة 22 و يهزم المصري برباعية.. 

زي النهاردة 27 مايو عام 1960، توج الزمالك بطلا للدوري المصري لأول مرة في تاريخه بعد فوزه على الأهلي في الجولة الختامية للمسابقة بهدفين مقابل هدف في القمة رقم 22، والتي أقيمت على ملعب الزمالك بميت عقبة.

تقدم الزمالك بهدفين سجلهما السوداني خليل قدري بواقع هدف في كل شوط، الأول من تمريرة نبيل نصير في الدقيقة 35، بعد أن مزق أحد جماهير الأهلي الكرة، وأضاف الثاني في الدقيقة الخامسة من تمريرة عبده نصحى، بينما سجل صالح سليم هدف حفظ ماء وجه الأهلي قبل نهاية المباراة بخمسة دقائق أثر دربكة أحدثها الضيظوي في منطقة جزاء الزمالك.

ورفع الزمالك رصيده إلى 28 نقطة ليحسم رسميا لقب الدوري لأول مرة في تاريخه، بفارق ثلاثة نقاط عن الترسانة التي كان معها مباراة فى ختام الجولة، بينما توقف رصيد الأهلي عند 22 يحتل بهم المركز الثالث.

تشكيل الزمالك تكون من: ألدو ستيلا “7”، علي عبدالباقى “أصيب فى أول عشر دقائق ولم يكمل المباراة”، محمد رفاعي “8”، علاء الحامولي “6”، أحمد مصطفى”8″، سمير قطب “6”، رأفت عطية “6”، خليل قدري “5”، نبيل نصير “8”، عبده نصحى”6″، شريف الفأر “3”.

أما تشكيل الأهلي فجاء مكونا من: عبدالجليل حميدة “7”، ميمي عبدالحميد “3”، سعيد أبوالنور”5″، طلعت عبدالحميد “3”، مصطفى إسماعيل”5″، طه إسماعيل “5” أصيب فى الشوط الثانى ولم يكمل المباراة، أنور صالح “4”، السيد الضيظوى “7”، صالح سليم “3”، شريف الجندي “1”، ميمي الشربينى “1”.

وشارك في التتويج الأول للزمالك كلا من: علي بكر، جمال النحاس، نور الدالي، يكن حسين، عصام بهيج، اليمني علي محسن، أحمد سليم، جمعة فراج، هلال موسي، ماجد مرسي، محسن عرفة، محمد موسي، قدري الطحاوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *