أخبار عاجلة
الرئيسية / كورة سوشيال / عبد المولي مهني لمن يرتدون ثوب الفضيله: شاهدوا ١٩ انسحاب للاهلي من الدوري في تاريخه

عبد المولي مهني لمن يرتدون ثوب الفضيله: شاهدوا ١٩ انسحاب للاهلي من الدوري في تاريخه

من صفحه مدير الكره بنادي الرجاء والضبعه الكابتن / عبد المولي مهني ….. نقلها خليل ابو العلا 

هل تعلم أن الأهلي أكثر الأندية في العالم إنسحاباً ولم تطبق عليه أي عقوبات ولو مرة واحدة؟
هل تعلم أن المنظومة الكروية الحقيرة هي من تراجعت في كل مرة أنسحب بها الأهلي بل وقامت بتعويضه ؟!

لـ نسترجع التاريخ الملوث سوياً :

الأنسحاب الأول :
سجل نادي المباديء اول إنسحاب تاريخي سنة 1930 بالتحديد يوم 6-5-1930 ضد المصري فى بورسعيد وتعادل الفريقان 1/1 في قبل نهائي الكأس وإذا يتم مفاجأة الجميع برفض الاهلى إستكمال المباراة ورفض لعب الوقت الإضافى والسبب ان الاهلى قال ” أصل عندنا ميعاد قطر ! ” فأنسبحوا وتركوا المباراة فـ أعتبر لاعبو المصرى انفسهم فائزين نتيجة إنسحاب المنافس وأحتفل أهالي بورسعيد بالصعود الي النهائي.
المفاجأة الأكبر ان إتحاد الكرة قرر إعادة المباراة ، والأغرب انه قرر إعادتها فى القاهرة على ملعب الترسانة وليس بورسعيد ! علي الرغم من ذلك تنازل النادي المصري عن حقه ووافق علي إعادة المباراة ولكنه رفض بشكل قاطع اللعب فى القاهرة وهذه أقل حقوقه ! فـ إعتبره إتحاد الكرة منسحباً وهنا تم إعتبار الاهلي فائز بالمباراة رغم الإنسحاب لـ يصعد ويفوز ببطولة الكأس .

الأنسحاب الثاني :
سجل نادي المبادىء إنسحابة الثاني موسم 1955 امام الترام بعد قرار إعادة المباراة بـ طنطا بدون جمهور لـ عدم تطبيق ضوابط القانون الرياضي وحذر إتحاد الكرة وقتها أن أنسحاب الاهلي يعني نزوله للدرجة الثانية وبالفعل قام بالأنسحاب فهل تم عقابة ؟
لا النتيجة هي تم معاقبة الزمالك وجميع فرق الدوري بإلغاء البطولة رغم تصدر الزمالك المسابقة قبل أسبوعين من نهايته بفارق 4 نقاط.

الأنسحاب الثالث :
إنسحاب نادي المبادىء موسم 1966 امام الزمالك . بعد تقدم الزمالك 2/صفر علي ملعب حلمي زامورا قام الاهلي بالأنسحاب في الدقيقة 69 بل ومطالبة جماهيرهم بالنزول الي ارض الملعب وبالفعل حدث ونزلت الجماهير وقامت بإشعال النيران في ملعب المباراة ويحدث أصابات بالغة و دلاً من عقوبة الاهلي .. بلاش عقوبة .. بدلاً من اعتباره مهزوم 2/0…بلاش دي كمان .. الغريب انه تم الغاء الدوري ولم يحصل الزمالك على الدرع ومن يومها تم نقل جميع مباريات الزمالك والاهلى بـ إستاد القاهرة بدلاً من اللعب ذهاباً وإياباً فى ملعب حلمي زامورا ومختار التتش ،،

الأنسحاب الرابع :
إنسحاب نادي المبادىء موسم 1971 امام الزمالك ،، بعد تقدم الزمالك 2-1 في ستاد القاهرة ،، بـ هدف فاروق جعفر في “مروان كنفاني” قام لاعبو الاهلي بالشغب و استدعاء جماهيرهم لنزول كـ العادة الي ارض الملعب وبالفعل قامت الجماهير بتحطيم الأسوار وتخريب الملعب و ينسحب الاهلي ولم يعاقب بل وتم خصم نقاط المباراة من الفريقين!!

التهديد بالأنسحاب الخامس والسادس :
تم التهديد بالإنسحاب اعوام 1975 و 1981 ولم يعاقب في أي مرة منهم بل وتمت الموافقة علي كل طلباتهم .

الأنسحاب السابع :
موسم 1983 امام الترسانة …. الاهلي لم يحضر و لم يعاقب و اعيدت المباراة.

الأنسحاب الثامن :
موسم 1988 امام المحلة …. بعد الغاء ضربة جزاء فى وقت متأخر للأهلي بسبب رفع حكم الراية بتسلل مهاجم الاهلي قبل أن يتم التدخل معه ، وهو ما أعترض عليه لاعبي الاهلي وقاموا بالأحتكاك مع حكم اللقاء ومع لاعبي المحلة وجماهيرهم،، ليقوم مجلس إدارة الاهلي بعدها بالاعلان عن الانسحاب من المباراة ومباراة الترسانة التي تليها بل ومن الدوري بالكامل .
كانت النتيجة حل اتحاد الكرة برئاسة “حسن عبدون” بقرار من الدكتور “عبد الاحد جمال الدين” وإزال “حسين مدكور” لاعب الاهلي في الخمسينات و عضو الاتحاد جميع العقوبات التي وقعت على الاهلى وبالفعل تم ألغاء المسابقة بالكامل تلك صور من البلطجة والفساد بـ تاريخ الاهلي فى كرة القدم المصرية.

الأنسحاب التاسع :
موسم 1989 امام المقاولين …. أنسحب الاهلي من اللقاء بسبب مطالبته بـ خوض المقاولون المباراة المؤجله له قبل لقائهم وبالفعل لم يحضر الاهلي الي اللقاء علي الرغم من حضور فريق المقاولون وطاقم التحكيم لـ يعتبر الأهلي مسحوباً ومهزوماً لعدم حضوره،، النكته كالعاده الدولة وقفت بجانب الاهلي وتم حل إتحاد الكرة وإعادة المباراة لـ يفوز الاهلي بها.

الأنسحاب العاشر :
موسم 2002 امام الزمالك …. في كاس السوبر المصري إنسحب الاهلي من البطولة ولم يعاقب و تم استبداله بغزل المحلة دون عقاب!

الأنسحاب الحادي عشر :
موسم 2003 امام الزمالك …. في البطوله العربية بسبب محاولة البلطجة وكسر اللوائح كما يحدث لهم من الأتحاد المصري فبعد بدأ البطولة طالب الاهلي بقيد ابو تريكة بحجه عدم وجود لاعيبين بالرغم من مواجه الهلال السعودي بالقاهره قبل ايام من الانسحاب وهو ما رفضه الأتحاد العربي معللاً ذلك أن المسابقة تبدأ وتنتهي بنفس اللوائح دون كسر.

الأنسحاب الثاني عشر :
2012-2013 …. رفض الأهلي الأنسحاب من البطولات المصرية بسبب أحداث بورسعيد ولكنه قرر سريعاً الأنسحاب من كأس مصر بسبب ازمة الرعاة و لا يوجد عقوبات ادارية او مادية.

الأنسحاب الثالث عشر :
2014 قبل إنطلاق الدورة الرباعية قرر الأهلي الأنسحاب من البطولة بسبب أزمة الرعاة قبل أن يرضخ إتحاد الكرة ويتراجع الاهلي عن القرار .

الأنسحاب الرابع عشر :
2014 قبل مباراة الأهلي والأسيوطي في الأسبوع السادس قرر الأهلي في بيان رسمي بالانسحاب من المباراة بسبب نقلها من ملعب بني سويف إلى ملعب أسيوط قبل أن يتراجع مرة أخري .

الأنسحاب الخامس عشر :
2014 قرر الأهلي ألانسحاب من الكونفدرالية بسبب طلبة لإقامة مباراته مع الإفريقي التونسي بـ إستاد القاهرة مع وجود الجمهور قبل أن يتراجع مرة أخري .

الانسحاب السادس عشر :
2015 قرر الأهلي ألانسحاب من مباراته أمام الزمالك، بسبب قرار إقامتها بملعب الجونة، في ظل رفض إستادات القوات المسلحة استضافة أي مبارلة للأهلي بسبب أفعال روابطها ، لـ تتراجع لجنة المسابقات والأجهزة الأمنية وأقيمت المباراة في النهاية على إستاد برج العرب، وانتهت بفوز الأهلي 2-0.

الأنسحاب السابع عشر :
2015 مرة أخري قرر الأهلي إلانسحاب من بطولة الكأس بسبب أزمة الرُعاة قبل أن يتراجع مرة أخري.

الأنسحاب الثامن عشر :
2015 قرر الأهلي الانسحاب من كل بطولات وبتجميد نشاط الكرة به، وعدم المشاركة في أي بطولة محلية في ظل وجود جمال علام رئيس الأتحاد الأسبق وذلك بسبب إيقاف أحمد الشيخ 4 شهور وتغريمه 133 الف جنية الذي قام بالتوقيع للزمالك قبل التوقيع للحمر. ليقوم الأتحاد المصري ولجنة المسابقات بكل بجاحه أمام الجميع بالتراجع عن إيقاف اللاعب بعدها يتراجع الاهلي عن قرار الإنسحاب .

الأنسحاب التاسع عشر ;
الموسم الحالي وقبل مباراة الجونة قرر الأهلي الإنسحاب من المباراة بل من الدوري بالكامل وعدم خوض أي لقاء قبل ملاقاة الزمالك، ليقوم اتحاد الكرة بنشر بيان أن المباراة في ميعادها المحدد وإن لم يذهب الأهلي سيتم خصم 9 نقاط منه حسب اللائحة.. ولكن ماذا حدث؟
تدخل الحكومة المصرية ممثلة في وزير الشباب والرياضة “أشرف صبحي” والذهاب شخصياً في سابقة لأول مرة في التاريخ إلى منزل رئيس نادي!! لمراضاته وعليه تم تأجيل جميع مباريات الدوري إلى بعد بطولة إفريقيا للشباب!!

فـ بأي بجاحة تتحدثون 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *