الرئيسية / أخبار عربيه / مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يوزع  40 ألف رغيف خبز يوميًا في شمال لبنان.. ويجري عمليات جراحية لمكافحة العمى في الجابون.. ويدشن دورة تأهيلية في العلاج الطبيعي ويرسل 19 شاحنة لعدة محافظات في اليمن

مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يوزع  40 ألف رغيف خبز يوميًا في شمال لبنان.. ويجري عمليات جراحية لمكافحة العمى في الجابون.. ويدشن دورة تأهيلية في العلاج الطبيعي ويرسل 19 شاحنة لعدة محافظات في اليمن

 

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع جمعية الأيادي البيضاء بتوزيع 40,000 رغيف خبز يوميًا على أسر اليتامى والمحتاجين السوريين واللبنانيين والفلسطينيين في شمال لبنان، ضمن برنامج مخبز الأمل الخيري.

يأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة من المملكة العربية السعودية ممثلة بالمركز لتقديم كافة أشكال العون للشعوب المحتاجة في دول العالم كافة.

وأجرت الحملة الطبية التطوعية الثانية لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينة فرانسفيل بجمهورية الجابون، 57 عملية جراحية لإزالة الماء الأبيض، وكشفت على 274 شخصًا، كما تم توزيع 145 نظارة طبية للحالات التي لاتستدعي تدخلًا جراحيًا، وذلك في اليوم الثالث من الحملة التي تستمر 6 أيّام، وبلغ إجمالي عدد العمليات المنفّذة حتى الآن 199 جراحة.

تأتي هذه الحملة المقدمة من المركز بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية بهدف معالجة المصابين بأمراض العيون في جمهورية الجابون وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم.

كما دشن بمركز الأطراف الصناعية في هيئة مستشفى مأرب العام دورة تأهيلية في العلاج الطبيعي والتي تستمر لمدة عشرة أيام. وأكد مدير مركز الأطراف الصناعية الدكتور عبدالكريم محمود الوتيري أهمية هذه الدورة لتعزيز مهارات المتطوعين في مجال الأطراف الصناعية الذين تم استقطابهم من مستشفيات ومراكز صحية، مقدمًا شكره وتقديره للمملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة على دعمه المستمر للقطاع الصحي في اليمن.

وفي إطار متصل، عبرت منفذ الوديعة الحدودي 19 شاحنة إغاثية في الفترة من 17 فبراير 2020م إلى 26 فبراير 2020م تحمل على متنها 1,500 سلة غذائية تزن 111 طنًا، و350 طن تشتمل على 43,750 كرتون من التمور مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تستهدف محافظات عدن، حضرموت، مأرب.

تأتي هذه المعونات امتداداً للجهود الإغاثية والإنسانية التي يقدمها المركز لكافة المحافظات اليمنية دون تمييز بما فيها المحافظات التي ترزح تحت وطأة الحوثيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *