الرئيسية / أخبار عربيه / مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم الخدمات الإنسانية في اليمن والسودان ولبنان وجيبوتي

مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم الخدمات الإنسانية في اليمن والسودان ولبنان وجيبوتي

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم المساعدات ضمن الجهود الإنسانية والإغاثية المتنوعة التي تقدمها المملكة من خلال المركز في العديد من الدول المحتاجة، حيث وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 30 سلة غذائية و30 خيمة و150 بطانية و60 بساط، استفاد منها 180 نازح من الجوف إلى مأرب باليمن.. وتأتي هذه المساعدات امتدادًا للجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة عبر المركز لجميع المحافظات اليمنية دون تمييز.

كما واصل المركز بالتعاون مع مؤسسة طيبة للتنمية خلال الأسبوع الماضي تنفيذ مشروع المياه و الإصحاح البيئي للمحافظة على حياة الأسر بمخيم الخانق في منطقة حريب نهم بمحافظة صنعاء.. وجرى خلال الفترة من 28 فبراير إلى 5 مارس 2020م ضخ 297,000 لتر مياه صحية للخزانات، وضخ 338,000 لتر من مياه الاستخدام للخزانات، ونقل القمامة إلى أماكن التخلص منها.

وفي جيبوتي وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية موادًا غذائية وإيوائية للمحتاجين والمتضررين استفاد منها 1,250 فردًا في محافظه (علي صبيح)، و1,500 فرد بمحافظة (دخل).

وفي السودان وزع المركز بالتعاون مع منظمة الاغتنام للتنمية البشرية أمس 350 سلة غذائية في منطقة أبو قرون بمحلية شرق النيل في ولاية الخرطوم السودانية، استفاد منها 2,100 فرد.

واختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع دعم الفئات المحتاجة خلال فصل الشتاء بمختلف المناطق اللبنانية.. وقام المركز بالتعاون مع جمعية الغنى الخيرية بتأمين البطانيات والسترات والكنزات والقبعات الشتوية وغيرها من المساعدات، استفاد منها 21,509 أفراد من مختلف الجنسيات.

ويأتي ذلك في إطار المساعدات الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة عبر المركز للدول والشعوب ذات الاحتياج من كافة دول العالم دون تمييز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *