أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربيه / مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم خدماته الإنسانية في اليمن وجمهورية الكونغو

مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم خدماته الإنسانية في اليمن وجمهورية الكونغو

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماته الإنسانية والإغاثية في عدد من الدول المحتاجة والوقوف إلى جانب الشعوب المتضررة والرفع من معاناتهم وتحسين مستوى معيشتهم، حيث وزّع المركز أمس, 4,300 كرتون من التمور في مديرية الغيضة بمحافظة المهرة، يستفيد منها 25,800 فرد.

كما اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، حملته الطبية التطوعية السادسة لقسطرة القلب للأطفال بمدينة المكلا في محافظة حضرموت. وأجرى الفريق الطبي التطوعي على مدى أيام الحملة 93 جراحة، منها 83 حالة لقسطرة القلب و 10 حالات قلب مفتوح تكللت جميعها بالنجاح ولله الحمد.

وواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع المياه والإصحاح البيئي للمحافظة على حياة الأسر في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة.. وجرى خلال الفترة من 6 حتى 12 مارس 2020م ضخ 301,000 لتر مياه صحية للخزانات، وضخ 338,000 لتر مياه الاستخدام للخزانات، وشفط مياه الصرف الصحي، ونقل المخلفات من المخيمات، والصيانة المستمرة للخزانات والحمامات، وتنفيذ حملات الرش لمكافحة نواقل الأمراض، حيث بلغ عدد المستفيدين من المشروع 34,614 فردًا.

بدورها واصلت العيادات الطبية التغذوية الطارئة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماتها العلاجية في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة خلال الأسبوع الماضي بالشراكة مع مؤسسة طيبة للتنمية.

كما أجري الفحص المخبري لـ 3,815 مريضًا، وصرفت الأدوية لـ 4,126 مريضًا، واستقبل قسم التنويم 18 مستفيدًا، وراجع قسم تخطيط القلب 7 حالات، وعيادة نقل الدم 8 مستفيدين.

ويواصل مركز الجعده الصحي تقديم خدماته العلاجية للمستفيدين في محافظة حجة اليمنية بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وبالشراكة مع مؤسسة طيبة للتنمية وذلك خلال الفترة من 5 إلى 11 مارس 2020م.

وراجع قسم الطوارئ 640 مستفيدًا، وقسم الباطنية 392 شخصا، وعيادة الصحة الإنجابية 44 مستفيدا، وقسم المصابين بالأوبئة 441 مريضا، وقسم نقل الدم مراجع واحد، وعيادة الجراحة والتضميد 91 فردا، فيما نفذت 9 أنشطة للتخلص من النفايات.

في سياق متصل قامت الحملة الطبية التطوعية الثانية لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينة بوينت نوير في جمهورية الكونغو خلال اليوم الخامس من الحملة، بإجراء 125 عملية جراحية لإزالة الماء الأبيض، وتوزيع 151 نظارة طبية للحالات التي لا تستدعي تدخلًا جراحيًا، ليبلغ إجمالي عدد العمليات المنفّذة حتى الآن 487 عملية جراحية.

وتأتي هذه الحملة المقدمة من المملكة ممثلةً بالمركز، بهدف معالجة المصابين بأمراض العيون، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم في عدد من الدول المحتاجة وفقاً للاتفاقية التي وقّعها المركز مع مؤسسة البصر العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *