أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربيه / مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع سلال غذائية وكراتين تمور في صوماليلاند واليمن.. ويسلم مساعدات عينية للمدارس في تنزانيا.. ويدشن مركزا لتأهيل اللاجئين الصوماليين العائدين إلى بلادهم من اليمن

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع سلال غذائية وكراتين تمور في صوماليلاند واليمن.. ويسلم مساعدات عينية للمدارس في تنزانيا.. ويدشن مركزا لتأهيل اللاجئين الصوماليين العائدين إلى بلادهم من اليمن

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 15,400 سلة غذائية في مدينة هرجيسا بإقليم صوماليلاند تزن 1,386 طنًا ، استفاد منها 92,400 فرد، بالتعاون مع الهيئة الوطنية لمكافحة الجفاف وتأمين الغذاء في صوماليلاند.

وتقدم رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الجفاف وتأمين الغذاء في صوماليلاند فيصل علي شيخ بالشكر الجزيل لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – ومركز الملك سلمان للإغاثة على وقوفهم ودعمهم الدائم لأشقاءهم في صوماليلاند، وكذلك لجهود فرع المركز في أفريقيا لمتابعته الوضع الإنساني في صوماليلاند، وتقديم الإغاثة العاجلة للمحتاجين والمتضررين والفئات الضعيفة.

وقال مساعد مدير فرع المركز في أفريقيا يوسف بن بخيت البلوشي بدوره إنه رغم جائحة كورونا التي عمت العالم وتقطع الطيران الدولي بين جميع الدول، يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة تقديم المساعدات لإخوتنا في صوماليلاند حيث تم تخصيص 2,700 طن من السلال الغذائية ل 30,000 أسرة تزن السلة الواحدة 90 كيلو غراما وتكفي لمدة شهر ، مضيفًا أنه تم خصيص 2,600 سلة غذائية تسلًم للمعلمين المتطوعين في صوماليلاند، حيث يتم توزيعها حسب الآليات المتبعة بالمركز.

وواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية، توزيع المساعدات الغذائية للمتضررين من الأمطار والسيول في محافظة عدن، حيث جرى توزيع 250 سلة غذائية استفاد منها 1,500 فرد في مديرية دار سعد.

يذكر أن المركز قد دشن توزيع مساعدات ايوائية وغذائية للمضررين من السيول في محافظات عدن، والمهرة، وحضرموت، ومأرب، شملت 2,313 سلة غذائية، و 4,000 كرتون من التمور، و308 خيام، و 600 بساط، و790 حقيبة إيواء طارئة، يستفيد منها أكثر من 37,000 فرد.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 3,700 كرتون من التمور في مديرية المنصورة بمحافظة عدن استفاد منها 3,700 أسرة من ذوي الاحتياجات الخاصة والنازحين والمتضررين وأسر الشهداء والأيتام.

ويأتي ذلك انطلاقًا من حرص المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة للتخفيف عن معاناة المتضررين من الأمطار الغزيرة في مختلف المحافظات اليمنية.

وفي اطار متوازي، قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتسليم دفعة جديدة من المساعدات العينية للمدارس في جمهورية تنزانيا الاتحادية. حيث سلّم المساعدات في مقر وزارة الخارجية التنزانية في مدينة دار السلام، القائم بأعمال سفارة المملكة في تنزانيا، عبد العزيز بن حمد العاصم، لعضو البرلمان التنزاني فاطمة توفيق، والتي اشتملت على 120 جهاز حاسب آلي و 7 آلات تصوير، وزعت على عدد من المدارس في العاصمة دودوما. وعبرت عضو البرلمان التنزاني فاطمة توفيق، عن بالغ الشكر والامتنان لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- لتقديم هذه المساعدات للشعب التنزاني.

وتأتي هذه المساعدات ضمن البرامج التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – من خلال المركز لعدد من الدول الشقيقة والصديقة، لتصل الأسر الأكثر احتيًاجا في مناطق مختلفة من العالم.

كما دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في محافظة برعو بإقليم صوماليلاند مركزا لتأهيل اللاجئين الصوماليين العائدين إلى بلادهم من اليمن، استفاد منه 8,040 شخصًا بقيمة مليوني دولار أمريكي، بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية.

وأوضح مساعد مدير فرع المركز في أفريقيا يوسف بخيت البلوشي، أن هذا المشروع يأتي ضمن مشروع تسهيل التنقلات الآمنة وإعادة الإدماج المستدام للعائدين الصومالين من اليمن، بهدف تقديم الدعم والمساعدة لهم.

وأفاد مدير المشاريع بمنظمة الهجرة الدولية في إقليم صوماليلاند ليبان محمود عيسى أن الهدف من المركز الذي تم إنشائه في محافظة برعو لتوفير الدعم للصوماليين العائدين من اليمن وتقديم كافة الخدمات لهم وحل مشاكلهم من جميع النواحي، كما سيكون هذا المركز نقطة تجمع لتقديم المساعدات لهم من كافة المنظمات والجهات الداعمة لهم.

وتقدم محافظ برعو محمد يوسف عبد الرحمن مراد بالشكر الجزيل لمركز الملك سلمان للإغاثة على ما قدمه لأبناء المحافظة من أعمال جليلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *