الرئيسية / أخبار ماسبيرو / الاعلامي طرابيه لزين : ماهي خطتكم لوقف نزيف خسائر المليارات السنويه لماسبيرو

الاعلامي طرابيه لزين : ماهي خطتكم لوقف نزيف خسائر المليارات السنويه لماسبيرو

كتب : خليل ابو العلا 

صرح الاعلامي محمد طرابيه علي صفحته الخاصه بالفيس بوك معلنا… استياء بعض العاملين بماسبيرو  من تصريحات رجل الاعمال نجيب ساويرس عن خسائر ماسبيرو السنويه … واعلن طرابيه علي صفحته ان خسائر ماسبيرو تتعدي ٧ مليار و٩٩ مليون سنويا وفق تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات وقد فسر ووضح الامر علي صفحته متسائلا  حسين زين   رئيس الهيئه الوطنيه للاعلام ما هي خطتكم القادمه لتقليل الخسائر والقضاء عليها  ؟ ووقف نزيف المليارات  في عهدكم السابق ومحاسبه المتسببين في هذا الانهيار … ؟ وكانت كلماته كما نسخناها كالتالي :

عدد من العاملين بالهيئة الوطنية للإعلام ، عبروا عن استيائهم مما كتبه رجل الأعمال المعروف نجيب ساويرس حول وجود خسائر مالية فى ماسبيرو تقدر ب 5 مليارات جنيه سنويا .
ورغم أنه لا يوجد ” عمار ” بينى وبين ساويرس والذى سبق أن كشفت فساده وتجاوزاته فى حق المال العام ، إلا أن ما قاله ” نجيب ” أقل من الحقيقة !!!.
وأنا أقول ذلك استناداً لتقارير رسمية صادرة عن الجهاز المركزى للمحاسبات والتى كشفت الكثير عن المليارات الضائعة داخل ماسبيرو منذ سنوات وحتى الآن .
فقد كشفت التقارير الرسمية عن إستمرار الخلل فى الهيكل التمويلى للهيئة الوطنية للإعلام ، وعدم قدرة ايراداتها لتغطية مصروفاتها خلال العام المالى الماضى ، حيث بلغت إجمالى الإيرادات مليار و835 مليون جنيه ، وإجمالى التكاليف والمصروفات بلغت 8 مليار و901 مليون جنيه بخسارة بلغت نحو 7 مليارات و66 مليون جنيه ليرتفع مجموع الخسائر حتى 30 يونيو 2019 إلى 55 مليار و343 مليون جنيه .
ومع تقديرنا التام لعراقة ودور ماسبيرو الكبير على مدى سنوات ، نسأل حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام منذ 2016 والذى تم التجديد له فى منصبه منذ أسبوعين لمدة 4 سنوات قادمة :
أين خطتكم لوقغ نزيف المليارات من المال العام ؟ ولماذا لا تضعون خطة لترشيد الإنفاق فى القطاعات داخل المبنى ؟ وهل قمتم بمحاسبة من تورطوا أو تسببوا فى هذه ” طوال السنوات الماضية ؟!! .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *