الرئيسية / عاجل / عزمي مجاهد في ذمه الله

عزمي مجاهد في ذمه الله

كتب : خليل ابو العلا 


توفي الى رحمة الله تعالى الكابتن عزمي مجاهد كابتن مصر و نادي الزمالك في الكرة الطائرة و المتحدث الاعلامي للاتحاد المصري لكرة القدم لسنوات  بعد معاناه قصيره مع المرض
رحمه الله و غفر له و اسكنه فسيح جناته و خالص العزاء لأسرة الرياضة المصرية ويلهم اسرتهم الصبر والسلوان 

 وقد خيم الحزن على نجوم الرياضة المصرية، في جنازة عزمي مجاهد مدير إدارة المتابعات بالاتحاد المصري لكرة القدم، ونجم منتخب مصر وفريق الزمالك للكرة الطائرة، وعضو مجلس إدارة القلعة البيضاء الأسبق، الذي وافته المنية صباح اليوم، السبت.

وأعلن أمير عزمي مجاهد، صباح اليوم، السبت، وفاة والده متأثرًا بفيروس كورونا المستجد، بأحد المستشفيات.

كان الراحل قد دخل أحد مستشفيات المهندسين للعلاج من المرض، ووافته المنية بعد رحلة من التعب والمعاناة.

مشوار مشرف

يذكر أن عزمي مجاهد توج كأحسن لاعب كرة طائرة في أفريقيا عام 1974، وأحسن لاعب في مصر عدة مرات، وحظى بشرف حمل شارة قيادة منتخب مصر وفريق الزمالك 16 عاما حقق خلالها 12 بطولة دوري وكأس، و8 بطولات أفريقية و3 بطولات عربية على مستوى المنتخب.

لعب مجاهد أيضا في دورتين للألعاب الأولمبية، في مونتريال 1976، إلى جانب تمثيله لمصر في كأس العالم وتصنيفه ضمن أفضل 10 لاعبين في بطولة كأس العالم عام 1975، وواحد أيضا من ضمن أفضل 10 رياضيين في مصر عام 1978.

وخلال السبعينيات توج مجاهد ببطولة أفريقيا ولعب في كأس العالم بينما كانت كرة القدم في مصر غارقة في المحلية بشكل كبير بعد فشل الوصول إلى المونديال مرتين في ألمانيا 1974 والأرجنتين 1978، والإخفاق الأكبر في بطولة أمم أفريقيا 1974، وإخفاق مماثل على مستوى الأندية ماعدا التتويج الأفريقي للإسماعيلي عام 1969.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *