الرئيسية / أخبار ماسبيرو / المحاليين للمعاش يشكون حسين زين لرئيس الوزراء لعدم صرف مكافأت نهايه الخدمه .

المحاليين للمعاش يشكون حسين زين لرئيس الوزراء لعدم صرف مكافأت نهايه الخدمه .

كتب : خليل ابو العلا 

نقلا من صفحه الاعلامي محمد طرابيه المحاليين للمعاش يشتكون اداره حسين زين لمعاملتهم كالعبيد وعدم صرف مستحقاتهم من  مكافأه نهايه الخدمه ورصيد الاجازات فلكي ان تتخيل ان هناك محاليين للمعاش في عام ٢٠١٨ ولم يتم صرف مكافأتهم لنهايه الخدمه حتي الان … ونسخا من صفحه الزميل طرابيه كتب : 

مجلس الوزراء برئاسة د. مصطفى مدبولى تلقى عشرات الشكاوى والخطابات من عد كبير من أبناء ماسبيرو الذين خرجوا للمعاش لبلوغهم السن القانونية .
الشكاوى كشفت أن أعداد كبيرة من المحالين للمعاش لم يتم صرف أيأ من حقوقهم عند خروجهم للمعاش من رصيد أجازات أو مكافأة نهاية الخدمة وهما حق مكتسب لكل موظف أدى خدمته الحكومية والتي يتم التعايش بهما بعد المعاش بجانب المعاش الضئيل لمواجهة الإحتياجات الأسرية من تعليم بعض الأبناء الصغار ومساعدة الأبناء والبنات فى الزواج و مواجهة تكاليف المعيشة .
وطالب المتقدمون بالشكاوى بصرف مستحقاتهم وكشفوا أن أخر شهر تم صرفه لرصيد الأجازات هو شهر فبراير لعام 2018 ، وأخر مكافأة نهاية الخدمة تم صرفها شهر أغسطس لعام 2018 .
وكشفوا أنه يوجد تعنت وتعمد بتأخير صرف حقوقهم ، وأعلنوا أنه توجد تجاوزات من اله‍يئة الوطنية للإعلام حيث قاموا بصرف مكافأة نهاية الخدمة لبعض من المحالين للمعاش من2019 .
وكشفت الشكاوى أن هناك علاوات متأخرة من2017وحتي 2019 وهى العلاوات التي أقرها السيد رئيس الجمهورية…علاوة على عدم إضافة بعض من هذه العلاوات الخاصة لأساسي المرتب عند خروجهم للمعاش وبالتالي فإن قيمة المعاش ضعيفة.
وانتقد مقدمو الشكاوى بعض قيادات ماسبيرو بأنهم يتعاملون معهم ومع مطالبهم المشروعة على طريقة ” الأسياد و العبيد ” واكدوا أن هذا لا يرضى الله .
وكشفت مصادرنا المطلعة أن مكتب رئيس الوزراء قام بالرد على بعض هذه الشكاوى بالتأكيد على أنه سوف يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.
وهنا نسأل حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للاعلام :
متى سيتم صرف مستحقات هؤلاء الأشخاص الذين خدموا المبنى لسنوات طويلة ؟ ولماذا تم استثناء عدد منهم وتم الصرف لهم دون باقى زملائهم بالإتفاق بينك وبين أمل الجندى رئيس القطاع الإقتصادى ؟ وكيف تم التصرف فى المبالغ المالية التى حصلت عليها النائبة جليلة عثمان عضو مجلس النواب من وزارة المالية لصرف مستحقات اصحاب المعاشات ؟!! .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *