الفراعنة يودعون أبوظبى بـ 81 ميدالية: أولمبياد الإمارات يحقق السعاده لـــ “أصحاب الهمم”

 

يسعى الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية ” أبوظبي 2019 ” لمنح ” أصحاب الهمم ” من ذوي الإعاقة الذهنية أبسط حقوقهم في ممارسة الرياضات الاحترافية ضمن قواعد وجماعات منظمة وأجواء حماسية تشعرهم بالفرح والسعادة، كما يعمل على جعلهم أناسا ناجحين وقادرين على منافسة الأصحاء في كافة المجالات.

ولقي الحدث الإماراتي إشادة كبرى يعكس قدرتها على تنظيم الأحداث العالمية الكبرى ويبرز مدى اهتمامها ورعايتها لأصحاب الهمم ودمجهم في المجتمع، كما عبر عدد من المشاركين.

الفراعنة يودعون الأولمبياد الخاص بأبوظبى بـ 81 ميدالية

بدأ لاعبو ال195 دولة الذين شاركوا فى الالعاب العالمية للاولمبياد الخاص بدولة الامارات بمدينتى ابوظبى ودبى يحملون حقائبهم من أجل العودة الى بلادهم ، بعد أن قضوا اياما من الفرحة والسعادة ، بين المنافسات الرياضية فى ال24 رياضة التى شهدتها الالعاب ، كل يخمل فوق اعناقة ما حققه من ميداليات ، ومن لم يحقق حول معه الكثير من الذكريات الجميلة ، لايام قضاها بين اقرانه ال7500 لاعب ولاعبه .

لا أحد يستطيع أن يصف تلك الفرحة التى ملأت نفوس اللاعبين ، وحاول خلال أن يعيشوا كل لحظة من لحظاتهم ، بدأت ببرنامج استضافة المدن ، ثم الدخول فى المنافسات ، التى اقتربت الى درجة كبيرة من أولمبياد الاسيوياء ، بشهادة الكثير من الابطال الاولمبيين الذى جاءوا الى الامارت من كل صوب وحدب .

بلغ اجمال عدد الميداليات التى حققها الفراعنه فى تلك الالعاب 81 ميدالية ، تحقق فى الرياضات ال14 التى شاركت فيها مصر ، ووحقق البوتشى اسوأ نتائجة بعد الحصول على اى ميدالية واكتفى بمركزين رابع ومركزين خامس .

وأسفرت النتيجة النهائية عن فوز مصر ب31 ميدالية ذهبية ، ة25 فضية ، ة24 بروتزية ، بالاضافى لبلا 16 مركز رابع ، و14 مركز خامس ، و6 مركز سادس ، وأربعة مركز سابع .

حقق رفع الاثقال 9 ميداليات 3 ذهب ، 2فضة ، و4 برونز ، وأحرز التزلج على العجلات ثلاث ميداليات ذهبية وفضيتان ، والبولينج 4 ذهبيات وفضية وبرونزية ، بينما حقق الفرسان الفوز بثمانى ميداليات باراة عن 3 ذهبيات و3 فضيات ، وبرونزيتان ، وكان الجمباز عريس الالعاب ، حيث حقق الفراعنه 20 ميدالية عبارة 5 ذهبيات ، 7 فضيات ، و8 برونزيات ، وحقق تنس الطاولة الفوز بميدالية ذهبية واحدة ، والتنس الارضى الفوز بخمس ميداليات ذهبية وواربع فضيات ، بينما فازت الريشة الطائرة بست ميداليات 3 ذهبيات وفضيتان وبرونزية ، وحققت الدراجات الفوز باربع ميداليات ذهبية وثلاث فضيات ، بينما احرزت العاب القوى ام الالعاب 8 ميداليات ذهبيتان واربع فضيات وبرونزيتان ، واحروت السباحة 8 ميداليات اما كرة القدم فقد فازت بالذهبية ، والسلة بنات بالفضية .

وكانت آخر نتائج الفراعنة، فوز تتابع البنين فى العاب القوى بالفضية ، وخروج البنات بسبب نسبة التجاوز ، وفى السباحة لسباق 50 متر ظهر ، حصلت مريم نعوك على المركز السابع ، واستبعاد نتيجة أميرة شعبان بسبب نسبة التجاوز ال15%ةحصل عمر عصان عل البرونزية وحصل طارق شلبى على المركز الخامس ، وحقق فريق البنين فى التتابع 4× 50 متر على الفضية والبنات على المرطكز الرابع .

وفى الفروسية، حصل الرباعى مريم عادل ، نيرة عصام ن احمد الجوهرى ، ومريم السلمى على البرونزية ، بينما حصل زوجى الريشة الطائرة على بنين على الفضية والبنات على الذهبية ، وحصل منتخب السلة بنات على القضية ، والدراجات حصلن شهد شاكر فى سباق الكيلو على البرونزية ، وفى التنس الأرضي حصل محمد حشيش على البرونزية، بينما حصل زيله طه محمد على المركز الرابع.

وعبرت مدربة منتخب الفروسية المصري، داليا محمد، عن شكرها لدولة الإمارات على حسن الضيافة سواء من المنظمين أو المتطوعين أو من الشعب الإماراتي الذين ضربوا أروع القيم الأصيلة في معاملتهم لجميع المشاركين في الأولمبياد الخاص والمتمثلة في احترام المشاركين دون تمييز مما بعث السعادة والفرح في نفوس الجميع .

ولفتت إلى أن مصر تشارك في الأولمبياد الخاص 2019 المقامة حاليا بأبوظبي ببعثة تتألف من 69 لاعبا ولاعبة يشاركون في 14 رياضة مختلفة ومن ضمن الرياضات التي تشارك بها رياضة الفروسية من خلال أربعة لاعبين ولاعبات. حسب ما نقلت وكالة أنباء الإمارات.

كما تشارك سلطنة عمان في منافسات الأولمبياد الخاص 2019 ببعثة مكونة من 140 مشاركا من مختلف المحافظات بينهم 95 لاعبا ولاعبة و36 مدربا و14 إداريا، حيث يتنافس لاعبو الأولمبياد الخاص العماني في 14 رياضة تتضمن ألعاب القوى والسباحة والريشة والطائرة والبوتشي والبولينغ وكرة القدم وكرة اليد ورفع الأثقال وتنس الطائرة وكرة الطائرة والتنس الأرضي والتزلج على العجلات والإبحار الشراعي إضافة إلى رياضة الفروسية.
وقال المدرب سالم الحكماني مدرب الفريق العماني للفروسية لـ “وام” : ” نحن سعداء جدا ولنا شرف المشاركة في هذه البطولة العالمية الكبيرة وحصلنا على أربع ميداليات حتى الآن ميدالية واحدة ذهبية وثلاثة برونزيات ونتمنى الحصول على المزيد “.

وأضاف : ” يشارك منتخبنا بأربعة فرسان من بينهم الفارس خليل بن أحمد الرواحي البالغ من العمر 16 سنة الذي ‏بدأ بركوب الخيل عندما كان عمره ست سنوات وحصل على الميدالية الذهبية أثناء مشاركته في المنافسات بسلطنة عمان “.

من جهة أخرى تضم البعثة التونسية المشاركة في الأولمبياد الخاص 52 فردا ويمثل الحضور الرياضي بـ48 شخصا من بينهم 32 بطلا و16 مدربا في 8 اختصاصات رياضية، ويمثل الأولمبياد الخاص التونسي 17 بطلا و15 بطلة .

يذكر أن رياضة الفروسية تعد أحدى الرياضات الأولمبية الـ 24 ضمن اللألعاب العالمية تشهد مشاركة 27 فارسا وفارسة يمثلون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من 7 دول .

كلمات دلالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *