في غياب الرقابه بماسبيرو : اعلانات بالملايين تذاع مجانا في بث مباريات الثالثه

كتبت : يارا مجدي

اين الرقابه علي الاعلانات في التليفزيون المصري واين اجهزه الرقابه علي اهدار المال العام بماسبيرو للرد علي ما اكده مصادرنا من غموض في الثالثه شمال  .

تعاقد رجال اعمال  معروف باخلاقياته الطيبه ورئيس نادي  مع القناه الثالثه ( قناه القاهره حاليا ) علي بث مباريات فريقه التي تقام بملعبه مقابل ٢٥ الف جنيه مقابل الاذاعه الخارجيه التي تنقل المباراه .

واتفق المحترم محمد هلال رئيس القناه علي اقامه ستوديو تحليلي للمباراه مجانا وبتكلفه ماليه علي حساب القناه وباخراج المخرج جمال ابو المكارم  الذي جاء رجل الاعمال للتعاقد من خلاله  .

كل هذا والي هنا كل الامور طبيعيه ومتوازنه ولكن الغير طبيعي ان يكون اثناء بث المباريات ان يكون الملعب ملئ بالاعلانات الظاهره والواضحه  لبعض الشركات والمحلات  وان يتعمد مخرج الاستوديو في اعاده لقطات من المباراه اثناء تحليل الاستوديو للمباراه تكون الاعلانات الموجوده بالملعب ظاهره علي الشاشه اكثر من اللعبه المعاده ..

وتخيلنا ان هذه الاعلانات تعد مكسب وربح كبير للتليفزيون المصري واردنا ان نصفق لرئيس قناه القاهره ومخرج الاستوديو جمال ابو المكارم   وللقطاع الاقتصادي لان ما رأيناه من اعلانات لا يقل عن مليون جنيه في كل مباراه ربح لماسبيرو   علما انه يتم بث الكثير من المباريات  اسبوعيا وكلها مفحمه بالاعلانات حول الملعب وجوانبه …

وعند سؤالنا عن الربح العائد للقناه الثالثه وللقطاع الاقتصادي وللمخرج من عائد الاعلانات فوجئنا ان القطاع الاقتصادي  يقول انه لا يعلم شئ عن هذه الاعلانات  ومن يحصلها وان هناك رقابه علي الاعلانات هي من تحاسب المخرجين ،

وعندما سئلنا كيف يذاع مباراه بث مباشر والملعب مفحم بالاعلان ويتم النقل دون محاسبه علي هذه الاعلانات ؟

فقالوا اسئلوا القناه الثالثه ورئيسها ومخرجها ومسئول نقل المباراه … لاننا اي القطاع الاقتصادي تعاقدنا بارسال اذاعه خارجيه  للنقل فقط مقابل ٢٥  الف جنيه يتم تحصيلها من رجل الاعمال  .

ومن هنا نقدم هذا الاهدار العام للمال العام الذي يحدث في ماسبيرو دون رقابه او متابعه من احد ونسئل  قيادات ماسبيرو

هل المخرج جمال ابو المكارم  مدان ام برئ من اهدار المال العام…

هل تعاقدكم علي وجود اعلانات حول الملعب  تساوي ملاييين الجنيهات مجانا ؟

ولو هناك مقابل لهذه الاعلانات فمن يحصلها ولصالح من ؟

هل هناك جهه متابعه رقابيه تتابع بث المباريات  والتأكد علي وجود اعلانات مدفوعه الاجر ؟

هل سيتم سؤال رئيس القناه ومخرجه الذي تدور حوله تساؤلات كثيره جدا منذ قدومه للعمل بماسبيرو عن كيفيه اذاعه مباراه بث مباشر في وجود اعلانات بالملايين غير مدفوعه الاجر ؟

وعند استفسارنا من مصادر قريبه من النادي الذي تنقل له المباراه اكد مصدر ان هناك  اكراميه في  كل حلقه  مقابل تنفيذ  ما يرضي  الراعي  والرعاه .

فعل ستتحرك الاجهزه الرقابيه بماسبيرو للتأكد والتحقيق  من اهدار المال من عدمه وذلك لتبرئه المخرج او ادانته .

رغم تأكدنا يقيننا ان رئيس القناه الاستاذ محمد هلال من انظف الشخصيات بماسبيرو  عملا وخلقا  ومعه نائبه المحترم  ولكن كلنا معروضون من الخداع من اخرون … خاصه المخرجين من لهم ماضي وحاضر اسود

فهل ستكون هناك تعليمات بالتحقيق من قبل رئيس الهيئه الوطنيه للاعلام والجهات الرقابيه بالتلفزيون المصري ومعاقبه  المقصرين  ومهدري المال العام  … ؟

ننتظر الرد علي التساؤلات وليست اتهامات  وحقوق الرد مكفوله للجميع .

كلمات دلالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *