عمومية نادى الزمالك: حكم القضاء الإداري يكشف ..لم يصدر حكم بإلزام وزير الرياضه بإعتماد العموميتين..!

فجر الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بالشق المستعجل، مفاجأة من العيار الثقيل بأنه لم يصدر حكم بإلزام الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بإعتماد الجمعيتين العموميتين لنادي الزمالك التي أقيمت يومي 30 و31 أغسطس الماضي كما ردد مسئولو القلعة البيضاء.

وقد كشفت صورة الحكم، عن أن محكمة القضاء الإداري قضت في الشق المستعجل باعتبار الجمعية العمومية نافذه بذاتها فيما عدا تعديل لائحة النظام الأساسي لنادي الزمالك والذي تم رفضه.

الحكم أوضح أن اعتماد أعضاء الجمعية العمومية لنادي الزمالك أصحاب الكلمة في اعتماد بنود الجمعية في حالة صحة الإجراءات والذي سيتم مناقشته في الشق الموضوعي بالقضاء الإداري، حيث رفض الحكم صراحة تعديل لائحة النظام الأساسي للزمالك الذي تم مناقشته يومي 30 و31 أغسطس 2018.
كان رئيس نادي الزمالك صرح بأنه صدر حكم بإلزام وزير الشباب والرياضة باعتماد الجمعية العمومية وإقامة انتخابات بعد تعديل اللائحة وهو ما لم يتم ذكره في الحكم الصادر.

من المنتظر أن يتم تحويل الدعوى إلى محكمة الموضوع من أجل الفصل في الدعوى بشكل نهائي بعد استعراض جميع المستندات.

تضمن الحكم الصادر في الشق المستعجل رفض حل اللجنة الأولمبية ورفض دخول خالد زين في الدعوى ورفض رفع الإيقاف الصادر من اللجنة الأولمبية على رئيس نادي الزمالك والذي تم اعتماده في الجمعية العمومية الغير عادية.

وكان مجلس الزمالك اعلن أن المحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار أحمد أبوالعزم قضت بإلزام وزير الشباب والرياضة باعتماد الجمعية العمومية للنادي والتي أقيمت يومي 30 و31 أغسطس الماضي واعتماد الميزانية، وصحة موقف الزمالك، وبخصوص الدعوة الخاصة بالعقوبات الموقعة على الزمالك قضت المحكمة الإدارية العليا باختصاص محكمة القضاء الإداري بنظرها.

ووصف مجلس إدارة الأبيض، قرارات المحكمة الإدارية العليا اليوم، بأنها انتصار للنادي، ومؤكدة لصحة موقفه وموقف مجلس إدارته من انعقاد العمومية التى أثارت أزمة بين المجلس واللجنة الأولمبية، حيث أكد رئيس القلعة البيضاء أن الحكم تاريخي في القضاء ومنصف لنادي الزمالك بعد أن ألزمت المحكمة وزارة الرياضة باعتماد الجمعية وشددت على عدم وجود دور للجنة الأوليمبية المصرية برفضها للعمومية، وقال إن وزير الرياضة تباطأ في اعتماد الجمعية العمومية التي وافق عليها أعضاء النادي بعدما لمسوه من فائض في الميزانية، قائلا: “قرار اليوم هو شهادة وفاة للجنة الأوليمبية المصرية وعدم اختصاصها في الجمعيات العمومية الخاصة بالأندية”.

للجنة الأوليمبية ردت بإعلان صورة من الحكم لتأكيد صحة موقفها وأن الحكم لم يتضمن ما أعلنه رئيس القلعة البيضاء.

وكانت عمومية الزمالك قد رفضت اللجنة الأوليمبية المصرية اعتمادها من الأساس ومن ثم لم يعتمدها الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب الرياضة منذ عقدها في أغسطس الماضي، وكانت العمومية قد شهدت العديد من البنود وعلى رأسها شطب عضوية أحمد سليمان عضو مجلس إدارة الزمالك السابق، بالإضافة إلى ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك السابق وعدم الاعتراف بوجود هاني العتال في منصب نائب رئيس نادي الزمالك من الأساس والاكتفاء بوجود نائب واحد فقط على مجلس إدارة نادي الزمالك وهو أحمد جلال إبراهيم، بعدما أجرى المجلس تعديلًا على لائحة النادي من الأساس بإلغاء نائبين والاكتفاء بوجود نائب واحد فقط.

كلمات دلالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *