صباح اليوم ..انطلاق ماراثون القاهرة برعاية وزارة الشباب و الرياضة

انطلق صباح اليوم الجمعة النسخة الأولى من “ماراثون القاهرة” والذي يقام تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة،والذي تنظمه بالتعاون مع شركة Cairo Runners لمصلحة مستشفى 57357
وقد أناب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الدكتور عمرو حداد مساعد الوزير للتنمية الرياضة، وحضر الماراثون اللواء إسماعيل الفار وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، الدكتور أشرف البجرمي مدير مديرية الشباب والرياضة بمحافظة القاهرة، اللواء محمد سلطان المسئول عن الحدائق العامة بمحافظة القاهرة و الدكتور أحمد جمعة معاون وزير الشباب والرياضة.
أقيم الماراثون في الساعة السادسة صباحا من أمام حديقة الحرية بوسط البلد، مرورا بمنطقة وسط البلد وكورنيش النيل ثم العودة مرة اخري لنفس النقطة.

وتم تقسم الماراثون إلى خمسة سباقات الأول سباق 42 ك للمحترفين والثاني سباق 21 ك والثالث 10 ك للهواة والرابع جرى عائلي يبلغ مسافته 2 ك، وسباق باراليمبي.

وشارك في المارثون العدائون المصريون والدوليون كما حضره عدد كبير من الجنسيات المختلفة والشخصيات العامة ومجموعة من الفنانين لدعم مرضي السرطان كما سيتم التبرع بجزء من ثمن التذاكر لمصلحة مستشفى 57357.

و يعد هذا الماراثون حدثا رياضيا ضخما هو الأول من نوعه ليس فقط لكونه أول ماراثون يقام من منطقة وسط البلد لتنشيط السياحة ولكنه أيضا حدث رياضي له أهداف إنسانية وأبعاد سامية من أجل مساندة ودعم مرضي السرطان.

كلمات دلالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *