موقعة 30 مارس: طبيب المنتخب يكشف إصابة السولية وموقفه من القمة

كشف محمد أبو العلا طبيب منتخب الوطني الأول عن تفاصيل إصابة عمرو السولية لاعب خط وسط المنتخب والنادي الأهلي، وموقفه من المشاركة في مباراة القمة أمام الزمالك، والمقرر إقامتها السبت المقبل، على ستاد الجيش ببرج العرب ضمن مؤجلات الأسبوع الـ17 من مسابقة الدوري الممتاز.

وقال أبو العلا في مداخلة هاتفية لبرنامج “ساعة مع شوبير” أن عمرو السولية، قد اشتكى عقب مباراة النيجر، من معانته ببعض الآلام في الركبة، لافتا إلى أنه أبلغ الجهاز الفني بقيادة المكسيكي خافيير اجيري، بتفاصيل الإصابة ولذلك فضل الجهاز إراحته من التدريبات وعدم مشاركته في مباراة نيجيريا حتى لا تتفاقم الإصابة، مؤكدا أن الإصابة بسيطة وستتحسن حالته عقب الوصول إلى القاهرة.
وأشار طبيب المنتخب إلى أن الجهاز الطبي بالنادي الأهلي بقيادة الدكتور خالد محمود، على علم بتفاصيل إصابة السولية، مؤكدا أن اللاعب بنسبة كبيرة سيلحق بمباراة القمة.

وعن اصابة محمود علاء، مدافع نادي الزمالك، قال أبو العلا: “اللاعب تعرض لجرح فوق الحاجب، وأجرينا له جراحة ناجحة عقب العودة إلى فندق الإقامة، وسيكون جاهزا للقاء القمة”.

وعن إصابة لاعب الوسط طارق حامد، قال طبيب المنتخب: “اللاعب تعرض لشد بسيط خلال مباراة نيجيريا، وهذا أمر طبيعي بسبب ارتفاع الرطوبة، وهذه الإصابة لن تؤثر على مشاركته في مباراة الأهلي”، مضيفا تواصلت مع الدكتور محمد أسامة طبيب نادي الزمالك لإبلاغه بتفاصيل إصابة حامد وعلاء”.

وأوضح طبيب المنتخب، أنه على تواصل دائم مع الأجهزة الطبية لجميع أندية الدوري، مؤكدا أنه لا يعلن عن إصابة أي لاعب في المنتخب لوسائل الإعلام قبل أن يتواصل مع الجهاز الطبي لناديه ليبلغه بتفاصيل الإصابة لأنه من غير المقبول إن يعلم عن طريق الإعلام.
وأكد طبيب المنتخب الوطني أنه لا توجد أي إصابات أخرى بالمنتخب في الوقت الحالي مشيرًا إلى أن إسلام جابر، لاعب الداخلية كان يعاني من الإصابة قبل انتظامه في المعسكر، ولكن نجحنا في تجهيزه للمباريات سريعا، بدليل مشاركته في مباراة نيحيريا.

وأوضح أبو العلا أن لمس حالة من الرضا لدى الجهاز الفني، بعد المستوى الذي ظهر عليه اللاعبين في مباراتي النيجر ونيجيريا.

يذكر أن المنتخب قد تعادل في المباراة الأولى أمام النيجر، بهدف لكل فريق في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا التي تنظمها مصر من الفترة 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبل، كما تعرض للخسارة من نيجيريا وديا بهدف نظيف.

كلمات دلالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *