اتهامات للمخرج محمد نصر بالتحيز لالتراس نادى عريق رغم حلها؟

كتبت / سوزان غنيم

موجه غضب داخل الادارات الرياضيه ضد المخرج محمد نصر وصل صداها لرئيس الهيئه الوطنيه للاعلام  حسين زين بخصوص ما يتردد عن علاقه المخرج محمد نصر ببعض جماهير التراس الاهلي والتي تم الغاءها  وهي  وكافه الانديه بقرار من رئيس الجمهوريه … ونشر البعض علي صفحاته احتفال لبعض الجماهير  الاهلويه بعيد ميلاده الاخير علي نفقتهم الخاصه  وهم نفس الجماهير  التي يبرزها اكثر من مره علي الشاشات بشكل متعمد اثناء المباراه لايف و في كل المباريات التي تسند له …واعتبرها بعض مخرجي الرياضه بماسبيرو انها خروج عن المهنيه …خاصه انه سبق وتقدم بشكوي ضد زميله الدكتور خالد عبد العاطي وتحويله للتحقيق انه يتلقي هدايا من بعض الجماهير  لالقاء الضوء عليهم اثناء المباريات وتم تبرئه عبد العاطي من هذه الاتهامات  … الغريب ان معظم المخرجين ابدو خوفهم من تقديم شكوي  مكتوبه لانه كما يقولون يهددهم بعلاقاته بجهه سياديه …رغم ان الصور  المنشوره لا تحتاج لاثبات او اقوال …

واكد احد مخرجي الرياضه بماسبيرو  ان الموضوع محل اهتمام حسين زين رئيس الهيئه الوطنيه للاعلام

 ونسرد هنا مسيرة المخرج مع العقوبات :

صدور عقوبة المخرج محمد نصر الدين 

إسلام منسينشر في كلمتنا يوم 13 – 01 – 2011

صدر القرار النهائي في مشكلته القائمة مع إتحاد الإذاعة والتلفزيون بسبب ما حدث من تركه للكاميرات والصوت على جماهير الأهلي وهي تسب اللاعب شيكابالا بعد لقاء الأهلي وحرس الحدود.. في الدوري العام 
وكان القرار كالتالي
خصم 45 يوما من راتبه.. وحرمانه من إخراج مباريات الأهلي، وتخيره ما بين العمل في التليفزيون المصري أو الفضائيات.
 

محمد نصر يتحدى ماسبيرو بإجازة لمدة عام 

هبة أيوبنشر في جود نيوز يوم 20 – 01 – 2011

قرر المخرج الرياضي المعروف محمد نصر الدين الحصول على إجازة لمدة عام كامل من التليفزيون المصري، للتفرغ للذا القرار من جانب محمد نصر كرد فعل منه على الجزاءات التي أوقعها عليه المسئولون بالتلفزيون بعد اتهامه بالانحياز للنادي “الأهلي” عند تغطيته لمبارياته مع الفرق الأخرى بشكل عام والنادي “الزمالك” بشكل خاص، وكانت الجزاءات قد وصلت إلى إيقافه عن العمل وخصم راتب شهر ونصف منه إلى جانب حرمانه من إخراج مباريات النادي “الأهلي”.

وبرر المهندس أسامة الشيخ رئيس التليفزيون المصري هذه الجزاءات بأن تصرفات المخرج محمد نصر قد تتسبب في إثارة الفتنة بين الجماهير، خاصة انه لا يستخدم كاتما للصوت على شتائم جماهير النادي “الأهلي”.
جدير بالذكر ان محمد نصر كان قد أكد انه لم يتعمد إهانة نادي الزمالك خلال إخراجه لمباراة النادي الأهلي وحرس الحدود يوم الثلاثاء الموافق 21 ديسمبر، ضمن مباريات الدوري المصري عندما ركزت الكاميرا على إحدى اللافتات التي رفعها جمهور النادي الأهلي والتي كانت تحمل إهانة لنادي الزمالك ولاعبه محمود عبد الرازق الشهير ب ” شيكابالا”.

وبرر نصر دفاعه مؤكداً ان دوره كمخرج للقاء ينتهي عند صافرة الحكم، وانه غادر حجرة التحكم “Control Room” عقب صافرة الحكم مباشرة وترك الأمور في يد المخرج التنفيذي الخاص بقناة النيل للرياضة، لأنه المسئول عن إخراج التقارير عقب نهاية المباراة، مما يعني انه ليس الملام على هذه السقطة، على حد قوله.عمل بقناة “مودرن سبورت” الفضائية. 

استبعاد «نصر الدين» من إخراج مباريات الأهلي بسبب انحيازه للفريق 

المصري اليومنشر في المصري اليوم يوم 12 – 01 – 2011

عاقبت الشؤون القانونية باتحاد الإذاعة والتليفزيون المخرج محمد نصر الدين بخصم 45 يوما من راتبه وحرمانه من إخراج مباريات الأهلي، وخيرته بين العمل في الفضائيات أو الإخراج للتليفزيون المصري. 
وجاء في حيثيات القرار أن نصر الدين ينحاز للنادي الأهلي ضد باقي الفرق وتحديدا نادي الزمالك، ويهمل في وضع كاتم للصوت علي شتائم الجماهير.
وفي أول تعليق له علي القرار، قال محمد نصر الدين إن خصم 45 يوماً من راتبه عقوبة مبالغ فيها، مؤكدا أنه «محايد» في العمل، وألقى باللائمة علي مهندس الصوت في إظهار الشتائم.
من جانبه، أكد المهندس أسامة الشيخ، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، أن العقوبة التي صدرت بحق المخرج سببها تركيزه على لافتات النادي الأهلي في جميع المباريات التي يلعبها النادي دون النظر إلى جماهير الأندية الأخرى. وأضاف الشيخ ل«المصري اليوم»: «حذرت نصر الدين من عدم تكرار ذلك، لكنه يتعمد الانحياز للنادي الأهلي لأنه أهلاوي».
وأكد رئيس الاتحاد أن تصرفات المخرج من الممكن أن تثير فتنة بين الأهلي والزمالك، خاصة أنها تظهر على شاشة تليفزيون الدولة الرسمي، وأضاف: «كفاية البلد مش ناقصة فتن».
 

منع محمد نصر من إخراج لقاء القمة لاتهامه بالاساءة للزمالك 

الدستور الأصلينشر في الدستور الأصلي يوم 27 – 12 – 2010

اتخذ المهندس أسامة الشيخ رئيس إتحاد الإذاعة والتلفزيون قراراً بالإشتراك مع اللجنة القانونية بالإتحاد بإيقاف المخرج محمد نصر الدين، وذلك حسبما نشر موقع أخبار مصر 
وقال موقع اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري إن قرار الإيقاف شمل إيقاف نصر عن إدارة مباراة القمة أو أي مباراة أخري علي التلفزيون المصري حتي التحقيق معه.
كما استدعي مخرج قناة مودرن كورة محمد عظيمة ،وهشام أبو الدهب من مودرن سبورت ، وأحمد البرجاوي من قناة الأهلي لإتخاذ أقوالهم في الواقعة.
جاء إيقاف نصر بسبب تركيزه علي بعض اللافتات المسيئة لنادي الزمالك في مباراة الأهلي وحرس الحدود بالإضافة لفتحه الصوت بعد المباراة أثناء قيام جماهير الأهلى بمهاجمة محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب نادى الزمالك، وذلك بعد شكوي نادي الزمالك ضد المخرج لإتحاد الإذاعة والتلفزيون.
 


إيقاف المخرج محمد نصر عن العمل في التليفزيون المصري 

روزاليوسف اليوميةنشر في روزاليوسف اليومية يوم 27 – 12 – 2010

قررت إدارة الشئون القانونية باتحاد الاذاعة والتليفزيون ايقاف المخرج محمد نصر مخرج البرامج الرياضية بالتليفزيون المصري عن العمل لأجل غير مسمي بسبب اصراره علي اثارة الجماهير المصرية بتركيزه علي عرض لافتات تضم العديد من الشتائم ضد الاندية بعضها البعض وذلك علي اثر قيامه بتركيز الكاميرات اثناء مباراة الاهلي وحرس الحدود علي جماهير الالتراس الاهلاوي التي كانت تحمل لافتات ضد نادي الزمالك.. وكما ركز علي شتائم الجماهير ضد نادي الزمالك مما دعا مسئولين بالزمالك إلي تقديم شكوي رسمية ضد المخرج الي اتحاد الاذاعة والتليفزيون فقامت الشئون القانونية بالتحقيق مع المخرج وايقافه عن العمل. 

إيقاف المخرج محمد نصر بسبب جماهير الأهلى 

الوفدنشر في الوفد يوم 13 – 01 – 2011

قررت لجنة الشئون القانونية في اتحاد الإذاعة والتليفزيون خصم شهر ونصف من راتب المخرج الرياضي محمد نصر وإبعاده عن إخراج مباريات النادي الأهلي في الفترة المقبلة، كما سوف يتم تخييره بين العمل في التليفزيون المصري أو قناة مودرن سبورت الرياضية. 
أكدت مصادر صحفية أن إبعاد نصر تم لأنه لا يستخدم كاتماً للصوت على شتائم جماهير النادي الأهلي, إلى جانب انحيازه بشدة للنادي الأهلي ضد نادي الزمالك.
قال أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون إن عقاب نصر جاء بسبب تركيزه على جماهير النادي الأهلي دون الاهتمام بجماهير الفرق الأخرى.
وأضاف الشيخ أنه وجه من قبل تحذيرا لنصر حول هذا الأمر لكنه استمر كما هو وذلك قد يثير الفتن بين الجماهير رغم أن الوضع لا يحتمل أي تصعيد في الفترة الحالية.
قال محمد نصر إن القرار ظالم للغاية ومبالغ فيه لأنه محايد في عمله وينال إشادة جماهير الزمالك، مشيرا إلى أن استخدام الكاتم لمنع الشتائم مهمة مهندس الصوت وليس مهمته هو.

ومازال يتحدى الجميع …!!!

كلمات دلالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *