رئيس الزمالك: وزير الرياضة لماذا لا يعتمد الجمعية العمومية

رئيس نادي الزمالك  يتهم وزير الرياضة، بالتباطؤ في اعتماد الجمعية العمومية التي وافق عليها أعضاء النادي بعدما لمسوه من فائض في الميزانية.

ينتظر مسئولو نادي الزمالك موافقة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على اعتماد الجمعية العمومية الأخيرة لنادي الزمالك، لتطبيق بعض بنودها بعد قرار المحكمة الإدارية العليا بالأمس والذي جاء في صالح الزمالك، فيما تنتابهم المخاوف من عدم اتخاذ الوزير أي قرار، وتأجيل اعتمادها كما حدث مع بعض الأندية الأخرى.

ضحايا عمومية الزمالك الأخيرة بالجملة سيكون على رأسهم أحمد سليمان عضو مجلس الإدارة السابق بعد قرار شطب عضويته وهو نفس الأمر بالنسبة لممدوح عباس رئيس نادي الزمالك السابق، بما يعني أن أمامهم حل واحد فقط وهو اللجوء إلى القضاء لإثبات صحة موقفهم القانوني، وإثبات صحة عضويتهم لأن إدارة الزمالك ستعتمد على سلاح الجمعية العمومية والقرار الصادر منها بشطب عضويتهم.
موقف هاني العتال نائب رئيس نادي الزمالك، أيضًا سيكون صعبًا للغاية بسبب التعديل على شكل مجلس إدارة نادي الزمالك، ووجود نائب واحد فقط وليس نائبان كما هو الحال في الوضع الحالي، وهو ما يجعل موقفه صعب للغاية من كل الجوانب خاصة أنه سيكون أحمد جلال إبراهيم هو النائب الوحيد المتواجد في مجلس إدارة نادي الزمالك بالفترة الحالية فقط.

وعلى نفس السياق، موقف الدكتور عبدالله جورج عضو مجلس إدارة الزمالك، بات صعبًا هو الآخر لا سيما وأنه لم يمارس مهام عمله حتى الآن ويعاني من التجميد حتى الآن.

بينما سيتقلص دورجورج مع النادي تمامًا ويدخل طي النسيان في المرحلة القادمة وسط رغبة رئيس الزمالك في إجراء انتخابات جديدة بعد تعديل اللائحة لرغبته في إنهاء تواجد هاني العتال وجورج رسميًا.

وكانت الجمعية العمومية أثارت أزمة بين مجلس الزمالك واللجنة الأولمبية المصرية قبل انعقادها ، وبعد الانعقاد، ليهاجم رئيس النادي أعضاء مجلس الأولمبية بعد انعقادها لرفضهم الموافقة عليها، كما قامت اللجنة بفرض عقوبات قاسية عليه.
واتهم رئيس نادي الزمالك وزير الرياضة، بالتباطؤ في اعتماد الجمعية العمومية التي وافق عليها أعضاء النادي بعدما لمسوه من فائض في الميزانية.

وتابع: “وزارة الرياضة استشارت البرلمان وأكد أن الوزارة هي المسئولة لاعتماد العمومية ولكنها تباطئت في الأمر وكذلك حكم اليوم يقر بالتزام الوزير باعتماد العمومية”، مضيفا أن قرار المحكمة هو شهادة وفاة للجنة الأوليمبية المصرية وعدم اختصاصها في الجمعيات العمومية الخاصة بالأندية.

وطالب رئيس الزمالك وزير الرياضة بإعطاء الحق للنادي وتنفيذ أحكام القضاء واعتماد جمعيته العمومية، لافتا إلى أنه سيتم فتح الباب للانتخابات فور اعتماد الجمعية العمومية.

كلمات دلالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *